أهم نصائح لتعلم العزف على البيانو


إذا كنت تتعلم العزف على البيانو ، أو إذا كنت قد تلقيت بالفعل بعض دروس البيانو، فإليك بعض النصائح التي قد تساعدك على إنشاء موسيقاك الأولى. كلما شعرت بالإحباط لأنك لا تتطور بسرعة كافية أو إذا كنت ترغب في اكتساب المزيد من الثقة والمهارات أثناء العزف على البيانو ، فتأكد من قراءة هذا النصائح.


أهم نصائح لتعلم العزف على البيانو

يقضي العديد من صانعي الموسيقى الكثير من الوقت في تعلم العزف على البيانو أو تعلم كيفية العزف عليه.
ولكن طوال هذا الوقت في مرحلة التعليم ، لم يعزف العديد من هؤلاء أي موسيقى ، مما يعني أنهم أمضوا الكثير من الوقت في التدريب للاستعداد للحظة التي يمكنهم فيها عزف او صنع أول موسيقى لهم.

لكن هذا خطأ لإنشاء موسيقاك الأولى ، يجب أن تمارس العزف على البيانو وأن تتدرب باستمرار على البيانو لأن العزف على البيانو يختلف كثيرًا عن دراسة البيانو.


لماذا يعتبر العزف على البيانو مهمة شاقة بالنسبة للبعض


هذا لأن الكثير منكم قد سمعوا أن قلة قليلة من الموهوبين قادرون على إنتاج الموسيقى من الصفر ، لكن هذا خطأ كبير. هذا الاعتقاد كافي ليجعلك تشعر باليأس والإحباط والتخلي عن تعلم العزف على البيانو وصنع الموسيقى.

مهما كان النوع. موسيقى الرقص الإلكترونية أو موسيقى الروك أو الهيب هوب أو الموسيقى الكلاسيكية ...

لكل واحد منا ذوق ونوع معين من الموسيقى يميزه عن غيره ، علينا أن نفهم أن لدينا جميعًا نوع معين من الموسيقى يميزنا عن الآخرين وأنه يمكننا أن نصبح أشخاص مبدعين في هذا النوع من الموسيقى الذي نحبه لأن الموسيقى بها العديد من الأنواع والتصنيفات.

عندما تقرر وتحدد نوع الموسيقى التي يمكنك أن تكون شخص مبدع فيها ، لا تعتقد أبدًا أنها ستكون بهذه الصعوبة. ليس من الصعب العزف على البيانو ، الشيء الرئيسي هو الممارسة والتدرب على العزف على البيانو.


هذه هي أهم الخطوات لبدء العزف على البيانو أو صنع أول موسيقى بالبيانو


قم بعزف الموسيقى التي تحبها:

أحد الأشياء التي تجعل معظم الناس يتركون العزف على البيانو هو أنهم لا يحبون الموسيقى التي يعزفونها، إنهم لا يستمتعون بالعزف على البيانو، أنت لا تحب الموسيقى التي تعزفها. 
ولكن هذا خطأ حتى لو كان نوع الموسيقى التي تحبها صعب ، فلا تيأس ابدا ولا تتردد في عزف النوع الذي تحبه ، لأن عزف الموسيقى التى لا تحبها على البيانو لن يجعلك تتعلم البيانو ولن يطور مهاراتك أبدًا. 
أنت تعزف على البيانو لأنك تحب العزف عليه


عبر عن نفسك:

عبر عن نفسك أثناء العزف على البيانو، يجب أن تكون الموسيقى كوسيلة للتعبير عن مشاعرك. هذا هو السبب الرئيسي وراء نجاح العديد من الموسيقيين في العالم لأنه عندما تشعر بالموسيقى أثناء عزفها ، فإنك تشارك نفس الشعور مع أولئك الذين يستمعون إلى موسيقاك إذا كانت حزينة أو حماسية أو هادئة.
يجب أن تجعل الموسيقى كوسيلة للتعبير عن مشاعرك


خذ وقتك :

خذ الوقت الكافي لفهم جميع الخطوات وأنت تتعلم العزف على البيانو. أول شيء عليك القيام به هو تعلم الموسيقى مع جميع الإيقاعات ومفاتيح البيانو. وطور أسلوبك في العزف كل يوم بشكل جديد.
إذا كنت تستعجل الأمور بدلاً من قضاء الوقت الكافي في العزف ، فسوف ينتهي بك الأمر بالإحباط


كن مسترخي وواثق في قدرتك :

إن امتلاك الثقة في إنشاء وعزف الموسيقى بالبيانو امر ضروري لتصبح شخص موهوب حقا في العزف على البيانو.
عليك أن تفهم أن تعلم العزف على البيانو و تعلم مفاتيح البيانو وإتقان نغمتها يتطلب الكثير من الممارسة والكثير من الوقت والثقة
لا تستعجل فقط خذ بضع ساعات أو حتى ايام بعيدًا عن البيانو. ستلاحظ أنه سيساعدك على التخلص من كل الاحباط وتوتر،
وعندما تعود إلى العزف في المرة القادمة ، ستشعر بالمزيد من الحماس والثقة.


نتمنى ان تكون هذه المعلومات مفيدة نتمنى لكم يوم مليء بالسعادة و الحماس... ♥




Write Your Comment - اكتب تعليقك

Previous Post Next Post